الإعلانات
ARABIKA

حفل خيري لليتامى بأوتريخت بعد تبرع جلالة الملك بأرض لبناء دار تأويهم، درس هام في الوطنية الصادقة

آخر تحديث : الإثنين 23 فبراير 2015 - 7:19 مساءً
2015-02-23T19:19:02+00:00
2015-02-23T19:19:02+00:00
لخضر لكراد - هولندا

أقام مغاربة هولندا أمس الأحد 22-02-2015 بأوتريخت بهولندا حفلا خيريا لجمع تبرعات تخللته خطابات، موسيقى ، المزاد العلني وحفل عشاء تضامناً مع يتامى “دار الحضانة طنجة”. كانت ليلة بعنوان “أمسية في حب المغرب” للأطفال الأيتام مليئة بالمشاعر الانسانية، حضرها أصحاب القلوب الرحيمة اذ امتد الحفل الى الحادية عشرة ليــلا أكثر مما كان متوقعا.

الحفل جاء بمبادرة من فاعلين جمعويين برئاسة الأخت حيـاة الحوبشي  بأوتريخت، يُعتبر احتفالية كبرى بعنوان “يوم في حب المغرب”  . اذ حضر من المغرب رئيسة المؤسسة -المرأة الانسانة – الأخت- خديجة بوعبايدي، الأخ حسن الزماني والمطرب القدير عبد العالي الغاوي.

جدير بالذكر حضور أصحاب القلوب الرحيمة أغلبهم نساء وشابات من الجيل الثاني. الحفل الخيري الذي سيعرف متابعة في هولندا نظرا لشفافيته وانسانيته.

-mre24- افتتح الحفل الخيري الذي غطته مؤسسة

بكلمة الأخت حياة التي رحّبت وشكرت الضيوف على الحضور فيما تبعتها كلمة ضيفة الحفل رئيسة “دار حضانة طنجة” الأستاذة – خديجة بوعبايدي التي نوهت بهبة صاحب الجلالة وهي قطعة أرض لبناء مبنى جديد لــ”‘دار الحضانة طنجة”  لفائدة اليتامى والمٍتخلى عنهم بعاصمة البوغاز، وشكرت المنظمين والحاضرين على هاته المبادرة. بعد ذلك انطلق الحفل في جو انساني تخللته الموسيقى ، المزاد العلني وحفل عشاء تضامناً مع يتامى طنجة في جو عبر فيه الحاضرون عن وطنيتهم الصادقة، وسيعرف المشروع متابعة من الغيورين من المجتمع المدني وذوي النوايا الحسنة، بطرق شفافة من أجل التعبير عن التضامن مع يتامى المغرب.

الحفل الخيري جاء نابعاً من حرص المبادرين على التواصل مع المجتمع المحلي خصوصا وأنه يهتم بقضايا الطفل ورسم البسمة على وجوه يتامى طنجة والأهم ترسيخ مبدأ العمل الخيري في نفوس الجالية المغربية بهولندا والاجيال الناشئة وتذكيرهم بضرورة الايمان بالوطنية المغربية الصادقة” َتـامَغْـرَبيـتْ”، وكانت رسالة الحفل الخيري واضحة في أن للجالية المغربية بالوطن أناس مُحتاجون لنا، فلنولّي وجوهنا جهة “المغرب” قبل المشرق لأن الصدقة أولى للمقربين من أبناء الوطن، فاما أن نكون مغاربة صادقين أو نحسب أنفسنا متقاعسين عن روح الوطنية..!

للتذكير ، غطى الداعم الاعلامي الرسمي للحفل- المؤسسة الاعلامية – mre24.com – تقديما، تنسيقا، تنظيما واعلاميا.

الإعلانات