الإعلانات

التمويلات المتاحة لدعم المستثمرين المغاربة في أفريقيا موضوع لقاء مناقشة من تنظيم الاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب

آخر تحديث : الجمعة 9 مارس 2018 - 6:22 مساءً
2018-03-09T18:22:00+00:00
2018-03-09T18:22:00+00:00
بوابة مغاربة العالم

شكل موضوع التمويلات المتاحة لدعم ومواكبة المستثمرين المغاربة في أفريقيا موضوع لقاء مناقشة نظم اليوم ،الجمعة ، بأكادير من طرف الاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب لجهة سوس ماسة ، بتنسيق مع مكتب دراسات متخصص. 

ويأتي تنظيم هذا اللقاء في سياق تنامي اهتمام المقاولات المغربية بالسوق الأفريقية ، والذي يوازيه عدم الإلمام من طرف المقاولين بالآليات التمويلية المتاحة لمواكبة ودعم المشاريع الاستثمارية ، ومن تم بادرت “لجنة تمويل المقاولات” التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى إنجاز دراسة في هذا الشأن وذلك من أجل بسط حيثيات هذا الموضوع أمام المقاولين المغاربة. 

وأوضح بلاغ للاتحاد الجهوي أن هذه الدراسة همت الإجابة على التساؤلات التي يطرحها المستثمرون حول تمويل مشاريعهم ، وذلك من خلال إحصاء المنتجات المقدمة من طرف المؤسسات التمويلية ، وتحليل حاجيات المقاولات المغربية المتواجدة في إفريقيا أو الراغبة في الاستثمار في القارة السمراء … إلى جانب إنجاز دليل إخباري حول الخدمات التمويلية المتوفرة . 

وأوضح رئيس الاتحاد الجهوي لمقاولات المغرب لجهة سوس ماسة ، السيد مجيد الجندي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن تنظيم هذا اللقاء ينسجم مع التوجه المغربي الخاص بتعميق وتنويع علاقات التعاون والشراكة مع الدول الإفريقية الشقيقة في شتى المجالات ، وفي مقدمتها المجال الاقتصادي الذي يتميز بكونه يفتح آفاقا واسعة وواعدة لتحقيق المنفعة المتبادلة. 

وسجل السيد الجندي العلاقات الممتازة التي تربط المغرب مع عدد من الدول الإفريقية الشقيقة ، داعيا المقاولين المغاربة على صعيد جهة سوس ماسة لاغتنام الفرص المتاحة للاستثمار في القارة الإفريقية ، لاسيما في مجالي الفلاحة والصيد البحري وغيرها من القطاعات الأخرى ، وذلك من أجل إعطاء نفس جديد وقفزة نوعية للعلاقات المغربية الأفريقية. 

الإعلانات
المصدر - و م ع
كلمات دليلية ,