الإعلانات

في أمسية تكريمية لشباب الهجرة وزير الثقافة يمنح درع التميز لرواق مجلس الجالية المغربية بالخارج

آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 9:40 مساءً
2018-02-18T21:40:53+00:00
2018-02-18T21:40:53+00:00
بوابة مغاربة العالم

منح وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج درع التميز لأفضل رواق في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء لرواق مجلس الجالية المغربية بالخارج، وذلك بالنظر لدينامية وبرمجة الرواق المتنوعة والحضور الجماهيري اللافت لأنشطة الرواق.

جاء هذا الاعتراف الرمزي على هامش أمسية تكريمية نظمها مجلس الجالية المغربية بالخارج يوم السبت 17 فبراير 2018 بالدار البيضاء تكريما لإبداعات شباب مغاربة العالم.

وفي كلمته الافتتاحية خلال هذه الأمسية التكريمية نوه وزير الثقافة والاتصال بالدور الذي يقوم به مجلس الجالية المغربية بالخارج في التعريف بالكفاءات المغربية خارج الوطن وأهميتها في التنمية الثقافية للوطن، وكذا بحضور مختلف قضايا الجالية في رواق المجلس طيلة أيام المعرض.

HOMMAGE 13

من جهته شكر الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج خلال هذه الأمسية مبادرة وزارة الثقافة وعرفاتها بمجهودات المجلس، وأيضا بالكفاءات المغربية بالخارج التي تشكل قيمة مضافة لبلدها الأصلي وبلدان الإقامة، معتبرا أن  تكريم بعض الشباب المغربي المبدع هو مبادرة رمزية موجهة لجميع الشباب المغربي المبدع الذي تزخر بهم جاليتنا في كل المجالات، مما يجعلهم مصدر فخر للمغرب.

من جهة أخرى اعتبر بوصوف أن حضور مغاربة العالم في معرض الكتاب يعبر على مدى الارتباط بالوطن والاستعداد للانخراط في مختلف الأوراش المفتوحة، ويدل أيضا على مدى اهتمام المغرب بجاليته عبر العالم، معبرا عن شكره لجهود وزارة الثقافة في شخص الوزير الذي سهل عملية مشاركة مغاربة العالم في هذا المعرض.

HOMMAGE 15

وتم خلال هذه الأمسية تكريم مجموعة من شباب مغاربة العالم الذين سطع نجمعم في عدد من دول الإقامة في الأونة الأخيرة، من بينهم عبد الحق النوري لاعب أجاكس أمستردام الذي أصيب بأزمة دماغية وسط مباراة لفريقه، والفنانة مريم الفيلالي، والمقاولين محمد امين بلعربي ومحمد زكرياء الخديم من دبي، والفاعل الجمعوي في ألمانيا ميمون بنريسون، والكوميدي المغربي الإيفواري الطاهر لزرق إضافة إلى روح المنشط الإذاعي المغربي الفرنسي نور الدين كرم الذي غادرنا قبل شهور قليلة، وشباب وشابات آخرين من الهجرة.

وقد عرفت هذه الأمسية حضور مجموعة من الشخصيات الثقافية والفكرية وضيوف المجلس من مغاربة العالم وكذا من الأكاديميين الأجانب إضافة إلى حضور رسمي مغربي ودبلوماسي ممثل في وزراء وأمناء عامون ومسؤولن من مختلف المؤسسات، إضافة إلى دبلوماسيين معتمدين بالمغرب.

الإعلانات