وباء كورونا : إيطاليا تخصص 25 مليار أورو لدعم الاقتصاد

هيئة التحرير
2020-03-17T12:57:28+01:00
مال وأعمال
هيئة التحرير17 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وباء كورونا : إيطاليا تخصص 25 مليار أورو لدعم الاقتصاد
الحكومة الإيطالية
بوابة مغاربة العالم

صادقت الحكومة الإيطالية على مرسوم يحمل اسم “حماية إيطاليا”، الذي سيخصص 25 مليار أورو لدعم اقتصاد البلاد والتعامل مع حالة الطوارئ الناجمة عن وباء كورونا ومواجهة تداعيات انتشاره.

وبموجب المرسوم الجديد ستخصص الحكومة 3,5 مليار أورو من هذ الدعم المالي للرعاية الصحية، و10 مليارات للشركات والعمال، بالإضافة إلى دعم عاجل للأسر المتضررة من تبعات الوباء.

و قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزبيي كونتي، في تصريح له، إن الحكومة قريبة من الشركات والعائلات وجميع أولئك الذين يقدمون تضحيات كبيرة من أجل الصالح العام”، مضيفا أن “لا أحد يجب أن يشعر بأنه بمفرده و هذ المرسوم يثبت ذلك”. ولعل أكبر الخسائر الاقتصادية لإيطاليا تسجل في لومبارديا وفينيتو، اللتين تعتبران القلب الصناعي النابض في البلاد، لاسيما أن حجم الناتج المحلي الإجمالي في هذين الإقليمين وحدهما يقدر بـ 550 مليار اورو سنويا (أي 31 في المائة من قيمة الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي)، فيما نسبة الصادرات منهما تعادل 40 في المائة من حجم الصادرات الإيطالية.

وستسجل السياحة، التي تدر على اقتصاد إيطاليا أرباحا سنوية تقدر بنحو 146 مليار أورو، خسائر بقيمة 7.4 مليار أورو في الفترة الممتدة من مطلع مارس الجاري إلى 31 ماي المقبل، بسبب استمرار تفشى عدوى الوباء في البلاد.

وتوقع خبراء دخول الاقتصاد الايطالي مرحلة ركود خلال الربعين الأولين من العام الجاري بسبب التفشي السريع لوباء كوفيد- 19، خاصة في شمال إيطاليا القلب النابض لاقتصاد البلاد .

المصدرو م ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.