كورونا في إسبانيا .. 462 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة ما يرفع عدد ضحايا الوباء إلى 2182 ضحية

هيئة التحرير
2020-03-23T14:57:21+01:00
مجتمع
هيئة التحرير23 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كورونا في إسبانيا .. 462 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة ما يرفع عدد ضحايا الوباء إلى 2182 ضحية
بوابة مغاربة العالم

سجلت إسبانيا 462 حالة وفاة في ظرف 24 ساعة بسبب وباء كورونا المستجد ما يرفع عدد الوفيات منذ بدء تفشي الفيروس إلى 2182 حالة وفاة حسب حصيلة جديدة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية زوال اليوم الاثنين .

كما ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ب 4517 حالة إصابة مقارنة بحصيلة أمس الأحد ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 33 ألف و 89 حالة .

وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق الطوارئ بوزارة الصحة في ندوة صحفية عقدها في ختام اجتماع اللجنة التقنية لتدبير تداعيات فيروس كورونا إن 3355 من المصابين بالوباء قد تماثلوا للشفاء من العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بينما يخضع 2355 من المصابين للعلاجات المكثفة .

وتظل جهة مدريد الأكثر تضررا من بين الجهات الأخرى في إسبانيا بتفشي وباء كورونا حيث بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 10 ألاف و 575 بزيادة 873 حالة عن حصيلة أمس الأحد في حين بلغ عدد الوفيات بهذه الجهة 1263 حالة وفاة .

ودعا بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية أمس الأحد جميع الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) إلى دعم تمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى 11 أبريل من أجل التصدي لانتشار وباء كورونا المستجد .

وقال بيدرو سانشيز في تصريحات من مقر رئاسة الحكومة ( لامونكلوا ) إن إعلان حالة الطوارئ ” هو إجراء صعب وقاسي للغاية ويتطلب مجهودا كبيرا من طرف المجتمع ولكنه يظل أفضل وسيلة لمواجهة والتغلب على هذه الجائحة ” معبرا عن أمله ” في أن يحظى طلب تمديد حالة الطوارئ بدعم جميع الأحزاب السياسية ” .

وسيتم التصويت على تمديد حالة الطوارئ لمدة 15 يوما أخرى بعد غد الأربعاء بمجلس النواب خلال جلسة ستقوم خلالها مختلف المجموعات البرلمانية المختلفة بتقديم مقترحاتها لضبط وتحديد نطاق تطبيق مقتضيات حالة الطوارئ وذلك حسب المادة 6 من قانون 1981 الذي ينظم حالات الإعلان عن حالة الطوارئ في البلاد .

وتعيش إسبانيا منذ 15 مارس حالة طوارئ صحية من أجل مواجهة والتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد .

المصدرو م ع
رابط مختصر
كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.