كورونا في ألمانيا ..أزيد من 4 آلاف إصابة و31 وفاة خلال يوم واحد

هيئة التحرير
2020-03-23T15:02:26+01:00
مجتمع
هيئة التحرير23 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
كورونا في ألمانيا ..أزيد من 4 آلاف إصابة و31 وفاة خلال يوم واحد
بوابة مغاربة العالم

سجلت ألمانيا أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و31 حالة وفاة خلال يوم واحد،حسب معطيات لمعهد روبرت كوخ الألماني.

وأفاد المعهد الالماني خلال ندوة صحافية اليوم الاثنين أن عدد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا بلغ 22،672 مقارنة بـ18610 أمس الأحد، فيما ارتفع عدد الوفيات من 55 الى 86. ولاحظ المعهد أنه لا يتم تسجيل تزايدا في أعداد الأشخاص المصابين فحسب ، بل أيضا في عدد المتعافين.

وقال رئيس المعهد لوتار فيلر في ندوة صحافية اليوم الاثنين إنه “تعافى 2809 على الأقل من الحالات المؤكدة”. وكان المعهد أشار الى عدم إرسال البيانات من جميع المكاتب في عطلة نهاية الأسبوع ، بحيث يمكن أن تكون الزيادة الفعلية في عدد الحالات أعلى من العدد المعلن عنه. وأفادت جامعة جونز هوبكينز الامريكة على موقعها على الإنترنت صباح اليوم الاثنين، تسجيل 24.873 إصابة مؤكدة و 94 حالة وفاة في ألمانيا. وقال لوثار فيلر ، رئيس معهد روبرت كوخ ، إن ألمانيا تسجل مؤشرات على أن النمو في عدد الاصابات يتراجع قليلا. وأضاف إنه متفائل وعزا هذا التراجع الى إجراءات التباعد الاجتماعي بما في ذلك إغلاق المدارس وحظر التجمعات العامة، غير أنه أكد أنه يجب الاستمرار في التقيد الصارم بتدابير الحماية التي تم فرضها.

وأعلنت ألمانيا عن قيود مشددة جديدة أمس الاحد للتصدي لانتشار فيروس كورونا والرامية بالاساس الى تقليل الاتصالات الاجتماعية الى الحد الادنى.

وتتضمن الاجراءات حظر التجمعات لازيد من شخصين لمدة أسبوعين على الأقل مع استثناء أفراد الأسرة والاشخاص الذين يقيمون في منزل واحد واحترام مسافة 1،5 متر على الأقل بين الاشخاص في الأماكن العامة.

كما شملت القيود الجديدة الاغلاق الفوري للمطاعم في بقية المناطق التي لا تطبق هذا الإجراء، وكذت غلق محلات الخدمات التي تعمل في مجال تقديم العناية بالجسم، وتشمل محلات الحلاقة ومراكز التجميل ومراكز رسم الوشم ومراكز التدليك حيث يصعب التقيد بمسافة التباعد بين الاشخاص.

المصدرو م ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.