كرواتيا تتوقع موجة هجرة جديدة وتؤكد استعدادها لحماية حدودها الخارجية

هيئة التحرير
2020-03-02T18:14:43+01:00
الهجرة والمهاجرين
هيئة التحرير2 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
كرواتيا تتوقع موجة هجرة جديدة وتؤكد استعدادها لحماية حدودها الخارجية

 قال وزير الداخلية الكرواتي دافور بوتشينوفيتش، إن بلاده تتوقع موجة هجرة جديدة بعد الأزمة الراهنة على الحدود التركية اليونانية، وتؤكد استعدادها لحماية حدودها الخارجية.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، “كرواتيا تترقب موجة هجرة جديدة محتملة إثر التطورات الأخيرة المرتبطة بقرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتؤكد استعدادها لحماية حدودها الخارجية بأفضل طريقة ممكنة”.

وأضاف “منذ بدء أزمة اللجوء في العام 2015 تتوفر كرواتيا على خطة صارمة لمواجهة أية موجة جديدة للهجرة واللجوء (..) ولا توجد حتى الآن أية زيادة غير معتادة بطريق شرق المتوسط أو غرب البلقان”.

وأكد أن “الشرطة الكرواتية توفر حاليا حماية فعالة للحدود، وأية أزمة محتملة لن تشكل مفاجأة بالنسبة لنا لأننا نواجه الوضع بشكل مستمر وعلى تواصل مع المؤسسات الأوروبية ذات الصلة”.

وأشار إلى أن مواجهة تدفقات الهجرة لا تقتصر على الجانب اللوجستي فقط، فبالإضافة إلى الجهود الدبلوماسية لنزع فتيل النزاع في إدلب يوفر الاتحاد الأوروبي مساعدات إنسانية بملايين الأورو للنازحين على الأراضي السورية.

ويعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الأسبوع المقبل، اجتماعا طارئا لمناقشة تداعيات التطورات الأخيرة المرتبطة بالنزاع السوري، وتوجه آلاف اللاجئين إلى الحدود التركية اليونانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.