فيروس كورونا.. خمس وفيات جديدة ببلجيكا والمجموع عشر حالات

هيئة التحرير
2020-03-17T01:27:33+01:00
مجتمع
هيئة التحرير17 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
فيروس كورونا.. خمس وفيات جديدة ببلجيكا والمجموع عشر حالات
خمس وفيات جديدة ببلجيكا
بوابة مغاربة العالم

سجلت اليوم الإثنين ببلجيكا، خمس وفيات جديدة ناتجة عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بما يرفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة جراء الوباء في البلاد إلى عشر حالات.

وحسب الخبير في علم الفيروسات، مارك فان رانست، الذي أكد هذه الحصيلة خلال نشرة تم بثها على التلفزيون الفلاماني “في.تي.إم”، فإنه من المرشح أن يرتفع عدد الموتى خلال الأيام العشرة المقبلة، حتى وإن كان وقع الوباء لا يزال محدودا في بلجيكا.

وكان المركز الوطني للأزمة قد أعلن عن 172 حالة عدوى جديدة، صباح اليوم الإثنين، قبل أن يتم تأكيد وفاة خامسة في مستهل النهار.وقد أحصت السلطات الصحية البلجيكية إلى حدود الساعة 1058 حالة إصابة مؤكدة.

وكان مجلس الأمن القومي البلجيكي، قد قرر يوم الخميس الماضي، برئاسة رئيسة الوزراء، صوفي ويليمس، إغلاق المدارس والأماكن العمومية وتعليق جميع الأنشطة الترفيهية، الرياضية، الثقافية والفلكلورية، سواء كانت عامة أو خاصة و”مهما كان حجمها”، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

كما يشمل هذا الإجراء، المفروض على كامل التراب البلجيكي، المقاهي، والمطاعم، والنوادي الرياضية، ودور السينما، وقاعات العرض، والحفلات الخاصة وجميع الأماكن العمومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.