فيروس كورونا.. تسجيل 197 إصابة جديدة ببلجيكا والمجموع 886 حالة

هيئة التحرير
2020-03-15T13:40:23+01:00
مجتمع
هيئة التحرير15 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
فيروس كورونا.. تسجيل 197 إصابة جديدة ببلجيكا والمجموع 886 حالة
بوابة مغاربة العالم

أعلنت وزارة الصحة العمومية البلجيكية، أن حصيلة الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ارتفعت إلى 886 حالة في البلاد، وذلك بعد تأكيد 197 إصابة جديدة اليوم الأحد.

ومن بين الحالات الجديدة، سجلت 137 في المنطقة الفلامانية، و28 بوالونيا، و27 ببروكسيل.

وفي المجموع، تم إدخال ما مجموعه 136 شخصا المستشفى، وتم وضع 33 آخرين تحت العناية التنفسية منذ بداية الوباء ببلجيكا، التي سجلت إلى حدود الساعة أربع وفيات، جميعهم من الأشخاص كبار السن.

وتتوقع وزارة الصحة أن تتواصل الزيادة في عدد الإصابات بالعدوى خلال الأيام المقبلة.

وكان مجلس الأمن القومي البلجيكي، قد قرر يوم الخميس الماضي، برئاسة رئيسة الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، صوفي ويليمس، إغلاق المدارس والأماكن العمومية وتعليق جميع الأنشطة الترفيهية، الرياضية، الثقافية والفلكلورية، سواء كانت عامة أو خاصة و”مهما كان حجمها”، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

كما يشمل هذا الإجراء، المفروض على كامل التراب البلجيكي، المقاهي، والمطاعم، والنوادي الرياضية، ودور السينما، وقاعات العرض، والحفلات الخاصة وجميع الأماكن العمومية.

من جهة أخرى، نصحت بلجيكا، أمس السبت، مواطنيها بتأجيل جميع أسفارهم إلى الخارج بسبب التدابير المتخذة من طرف جميع دول العالم، سعيا إلى تطويق انتشار الوباء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.