فيروس كورونا.. الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا تفرض إغلاق المساجد

هيئة التحرير
2020-03-13T18:28:34+01:00
شؤون دينية
هيئة التحرير13 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
فيروس كورونا.. الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا تفرض إغلاق المساجد
بوابة مغاربة العالم

أعلنت الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا ومجلس تنسيق المؤسسات الإسلامية في بلجيكا، اليوم الجمعة، عن فرض إغلاق أماكن العبادة وإلغاء جميع الأنشطة إلى غاية 3 أبريل المقبل، وذلك قصد “المساهمة في الجهد الجماعي” الرامي إلى الحد من انتشار وباء فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وجاء في بلاغ للهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا “نحث الأئمة والمسؤولين عن جميع المساجد في بلجيكا على إغلاق أبواب أماكن العبادة في وجه العموم، وتعليق جميع أنشطتها ابتداء من اليوم الجمعة 13 مارس وإلى غاية 3 أبريل المقبل على أقل تقدير: الصلوات الخمس اليومية، دروس القرآن الكريم والدين واللغة العربية المقدمة للكبار والصغار، فضلا عن الندوات وكافة الأنشطة الجماعية الأخرى”.

وكان الحظر قد اقتصر على صلاة الجمعة في المسجد الكبير لبروكسيل، لكن جرى تعميمه اليوم على جميع أماكن العبادة الإسلامية لأداء الصلوات اليومية الخمس والأنشطة الأخرى.

وأكد بلاغ الهيئة التنفيذية لمسلمي بلجيكا، التي تشرف على تدبير الشأن الديني الإسلامي في بلجيكا أنه “من المهم أن تستوعب الجالية المسلمة بأكملها وبأن تحرص على الاحترام الدقيق لجميع التوصيات والقرارات المعلن عنها من طرف السلطات العمومية البلجيكية خلال هذه الفترة الحرجة، سعيا إلى الحفاظ على الصحة العامة”.

وكان مجلس الأمن القومي البلجيكي الذي اجتمع، مساء أمس الخميس، برئاسة رئيسة الوزراء في حكومة تصريف الأعمال، صوفي ويليمس، قد قرر إغلاق المدارس والأماكن العمومية وتعليق جميع الأنشطة الترفيهية، والرياضية، والثقافية والفلكلورية، سواء كانت عامة أو خاصة و”مهما كان حجمها”، وذلك بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

ويشمل هذا الإجراء، المفروض على كامل التراب البلجيكي، المقاهي، والمطاعم، والنوادي الرياضية، ودور السينما، وقاعات العرض، والحفلات الخاصة وجميع الأماكن العمومية، حيث سيدخل حيز التنفيذ عند منتصف ليلة اليوم الجمعة وحتى 3 أبريل المقبل.

يشار إلى أن بلجيكا سجلت أمس 153 حالة إضافية، ليصبح عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كوفيد- 19 إلى حدود الساعة 556 حالة، مع تسجيل ثلاث حالات وفاة منذ بداية تفشي الوباء.

المصدرو م ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.