صاحب فندق في بروكسيل يقدم أماكن لتسكين المهاجرين

هيئة التحرير
2020-03-21T15:27:23+01:00
الهجرة والمهاجرين
هيئة التحرير21 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
صاحب فندق في بروكسيل يقدم أماكن لتسكين المهاجرين
epa06154579 Migrants, some of them believed to be asylum seekers, crowd the Parc Maximilien park located in front of the Immigration Office in Brussels, Belgium, 21 August 2017. Over the past weeks it has been observed that hundreds of the mostly sub-Saharan migrants were camping in the park which was an official refugee camp for asylum seekers in 2015. According to reports, police in Brussels goes there several times a week yet residents describe the police's actions as too violent. EPA/OLIVIER HOSLET
بوابة مغاربة العالم

قال رودي فيرفورت ، رئيس وزراء بروكسيل ، أن صاحب فندق في بروكسيل ،قدم أماكن إقامة لتسكين 120 مهاجرًا يقيمون حاليًا في حديقة ماكسيميليان بالقرب من بروكسل نورد .

قامت الشرطة هذا الأسبوع بإعتقال المهاجرين وأجبرتهم على مغادرة الحديقة ، حيث كانوا يتجاهلون النصيحة بشأن الإبعاد الاجتماعي.

وأشارت منظمات تعمل من أجل المهاجرين ،إلى أن طلبات اللجوء لم تعد تُقبل في مركز Petit Château في بروكسيل ، الأمر الذي كان سيتيح للمتقدمين الوصول إلى أماكن الإقامة التي تقدمها Fedasil.

في بعض الحالات ، ربما تمت إعادة المهاجرين إلى أوطانهم ، ولكن العديد من الدول أوقفت الآن الرحلات الجوية القادمة ،فلم يعد الخيار متاحًا في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأماكن المتاحة التي تنظمها المبادرات المدنية ، مثل Port D’Ulysse في بلدية سكاربيك ، كانت ممتلئة بالفعل.

تقدم صاحب فندق لعرض مبانيه لاستخدامها لإيواء المهاجرين ،كما سيتم تقديم وجبتين في اليوم . ولم يتم نشر إسم المالك أو حتى الفندق.

وقال فيرفورت ،على موقعه على الإنترنت: “إن وباء فيروس كورونا كوفيد-19 الذي نشهده الآن ،له تأثير خطير على حياة شعبنا”.

“الناس الضعفاء يتأثرون بشكل خاص. من بينهم ، أولئك الذين يعرفون بإسم المهاجرين ، دون مأوى ، يتعرضون للأذى ،وأصبح من الضروري إيجاد حل للسكن لتجنب الدراما الإنسانية والصحية “.

وقال فيرفورت بالنسبة لــ Porte d’Ulysse ، سيتم رعاية 350 مهاجرًا يأكلون وينامون هناك طوال النهار والليل.

وكنوع من الهدية ، سيتلقى أولئك الذين يتم تسكينهم وجبة مسائية ، سرير للنوم ووجبة الإفطار ، ولكن عليهم أن يشقوا طريقهم خلال النهار ،ونظراً لقواعد البقاء في الداخل والإبعاد الاجتماعي ،قال فيرفورت ، سيسمح لهم الآن بالبقاء في السكن طوال اليوم.

المصدربلجيكا 24
رابط مختصر
كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.