تقديم فرص الاستثمار في جهة فاس مكناس أمام فاعلين إيطاليين

هيئة التحرير
2020-02-25T16:08:19+01:00
مال وأعمال
هيئة التحرير25 فبراير 2020آخر تحديث : منذ سنتين
تقديم فرص الاستثمار في جهة فاس مكناس أمام فاعلين إيطاليين
بوابة مغاربة العالم

تم اليوم الثلاثاء بفاس تقديم فرص الاستثمار المتاحة في جهة فاس مكناس، خصوصا في قطاع الصناعات الغذائية، أمام وفد متعدد القطاعات من رجال الأعمال الإيطاليين.

وفي ندوة حول “العلاقات الاقتصادية المغربية الإيطالية في قطاع الصناعات الغذائية” (تحويل، تعليب وتخزين)، نظمتها غرفة التجارة الإيطالية بالمغرب، سلط المشاركون الضوء على مختلف الامتيازات الاقتصادية والامكانيات الهائلة التي تختزنها الجهة من حيث رصيدها المادي واللامادي وموقعها الاستراتيجي، وحيوية قطاع السياحة والصناعة التقليدية فضلا عن احتضان الجهة للحدث الكبير المتمثل في المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

كما تم إبراز المقدرات التي تزخر بها الجهة ووفرة مواردها الطبيعية والمعدنية وأنشطة الأوفشورينغ ومخطط التنمية الجهوي فضلا عن مخطط المغرب الأخضر كرافعة للتنمية السوسيو اقتصادية.

ومن جانبه، قدم رئيس غرفة التجارة الإيطالية بالمغرب، جيوليو فراسكاتاني، لمحة عن تاريخ الغرفة التي تأسست عام 1916 معتبرا أنها بمثابة مرصد ودليل لمختلف المقاولات الناشطة بالمغرب وإيطاليا وآلية مؤسساتية نموذجية لمواكبة المقاولات المغربية والإيطالية.

وأشار الى أن الغرفة تقدم دعما عملياتيا عن قرب للشركات الصاعدة في السوق الأجنبية من خلال دعم استراتيجيات التموقع داخل السوق في البلدين.

وشارك في اللقاء فاعلون محليون ورجال أعمال إيطاليون. وتوزعت أشغاله على محاور عديدة شملت “آليات ولوج التمويل ودور الصندوق المركزي للضمان”، “برامج الدعم لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة” و “التحويل، التعليب والتخزين”.

المصدرو م ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.