تركيا تنفي استخدام المهاجرين من اجل”ابتزاز” الاتحاد الاوروبي

هيئة التحرير
2020-03-05T21:35:37+01:00
الهجرة والمهاجرين
هيئة التحرير5 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
تركيا تنفي استخدام المهاجرين من اجل”ابتزاز” الاتحاد الاوروبي
بوابة مغاربة العالم

رفضت تركيا اتهامات “الابتزاز” التي وجهها لها امس الاربعاء عدة قادة اوروبيين الذين يلومونها على فتح حدودها امام اللاجئين الذين يسعون لدخول أوروبا.

و قال المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين خلال مؤتمر صحفي بانقرة “لم نستخدم ابدا اللاجئين كوسيلة ابتزاز سياسي ” مؤكدا” ان هدفنا بفتح الابواب لم يكن لخلق ازمة مصطنعة ،لممارسة الضغط سياسيا او لخدمة مصالحنا”. و اضاف ان انقرة لا تريد لاجبار اي احد على البقاء في تركيا التي تأوي تقريبا اربعة ملايين لاجئ جلهم سوريين .

وتابع “قدرة تركيا لاستقبال (اللاجئين) محدودة”مناشدا بروكسل للوفاء بتعهداتها بموجب الاتفاق الذي توصلت اليه مع انقرة عام 2016 لاحتواء تدفق اللاجئين .

و اعلن الاوروبيون امس الاربعاء خلال اجتماع عاجل للدول ال27 في بروكسل تضامنهم مع اليونان و حزمها لحماية حدودها من اجل منع عبور الاف المهاجرين .

و نددت فرنسا على وجه الخصوص قرار الرئيس التركي طبي رجب اردوغان السماح بعبور اللاجئين على اراضيها نحو اوروبا من اجل الحصول على دعم اوروبي لتركيا في سوريا.

و اكد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ان أوروبا “لن تذعن لابتزاز”الهجرة التي تمارسه تركيا مؤكدا ان حدودها ستبقى”مغلقة” امام المهاجرين المرسلين من طرف انقرة 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.