انفجار ملف بيع مغربيات في السعودية و جمعية حقوقية تتعهد بنشر تقرير صادم

هيئة التحرير
2020-02-26T22:47:53+01:00
مجتمع
هيئة التحرير26 فبراير 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انفجار ملف بيع مغربيات في السعودية و جمعية حقوقية تتعهد بنشر تقرير صادم
مغربيات السعودية
بوابة مغاربة العالم

شكلت صور مغربيات مقيمات بالسعودية، منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، صدمة للمغاربة، و ردة فعل معبرة عن سخطهم جراء المعاملة التي تمت بها معاملة المغربيات و عرضهن في ‘’سوق النخاسة’.

ووفق الصور المنشورة على نطاق واسع، و التي يجهل تاريخ نشرها، تحتوي على منشور تسويقي عبارة عن اعلان لمن أراد الظفر بعاملة مغربية مقابل مبلغ مالي حدد من قبل مشغلهن الأصلي، مع ذكر المواصفات التي تتميز بها العاملة التي أرفقت صورتها بالمنشور.

و اعتبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الحالة بالعودة الى زمن العبودية و ‘’سوق النخاسة’’ تباع فيها كرامة المغربيات بأثمنة بخسة، عبر مواقع متخصصة.

كما أشار المصدر ذاته، الى أن المنشور في حد ذاته ‘’إهانة مباشرة للمرأة المغربية’’ من خلال تشييئها و ردها سلعة تباع و تشترى مع إمكانية تجريبها و ردها للبائع، في حالة عدم مطابقتها للمواصفات المنشورة بالإعلان.

حسن اقبيو، رئيس جمعية الكرامة للدفاع عن حقوق الإنسان، قال في منشور له على الفايسبوك ان الجمعية التي يترأسها ستقوم قريباً بتفجير ملف مرتبط بالإتجار بالبشر نحو السعودية.

المصدرزنقة 20
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.