اليونان: مساعدات من الاتحاد الأوروبي لضمان العودة الطوعية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية

هيئة التحرير
2020-03-13T18:40:29+01:00
الهجرة والمهاجرين
هيئة التحرير13 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنتين
اليونان: مساعدات من الاتحاد الأوروبي لضمان العودة الطوعية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية
بوابة مغاربة العالم

أعلن الاتحاد الأوروبي واليونان ،اليوم الخميس في أثينا ، عن توفير مساعدات مالية تروم تشجيع 5000 مهاجر ،يعيشون في مراكز الاستقبال في الجزر اليونانية ،على العودة الطوعية إلى بلدانهم الأصلية.

وقالت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية ييلفا جوهانسون ،بعد لقاء لها مع الوزير اليوناني لشؤون الهجرة نوتيس ميتاراسي ، “لقد اتفقنا على برنامج مؤقت لتيسير العودة الطوعية للمهاجرين يمتد لشهر واحد ” ،موضحة أن هذا البرنامج سيرافقه منح مساعدة مالية بقيمة 2000 يورو للمهاجرين المعنيين لمساعدتهم على إعادة الاندماج في بلدانهم الأصلية “.

وأكدت ييلفا يوهانسون أن البرنامج يعني نحو 5000 شخص وصلوا إلى الجزر اليونانية قبل الأول من يناير ، مضيفة أن البرنامج هو بمثابة آلية “لتخفيف ضغط الاكتظاظ” في مراكز الإيواء التي تحتضنها الجزر اليونانية.

وستتم عمليات العودة الطوعية هذه بمساعدة المنظمة الدولية للهجرة و الوكالة الأوروبية لمراقبة حدود لاتحاد الأوروبي “فرونتكس”،التي يوجد مقرها المركزي ببولونيا .

والبرنامج ،حسب المصدر ، لا يعني طالبي اللجوء الذين حلوا مؤخرا باليونان بعد إعلان تركيا ،يوم 28 من فبراير المنصرم ، السماح للمهاجرين بالمغادرة إلى أوروبا.

ومنذ إعلان قرار سلطات تركيا ، تجمع آلاف المهاجرين على مشارف الحدود اليونانية التركية في كاستانيس (بازاركولي على الجانب التركي) ، الذي كان مسرحا لمواجهات وحوادث عنيفة حتى من جانب قوات الأمن التركية واليونانية.

المصدرو م ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.