اليونان تعزز الحدود البحرية والبرية لأقصى درجة ممكنة بسبب تدفق المهاجرين من تركيا

هيئة التحرير
2020-02-28T11:58:49+01:00
الهجرة والمهاجرين
هيئة التحرير28 فبراير 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
اليونان تعزز الحدود البحرية والبرية لأقصى درجة ممكنة بسبب تدفق المهاجرين من تركيا
بوابة مغاربة العالم

أفادت مصادر حكومية يونانية ،اليوم الجمعة ، أن البلاد قررت تعزيز الحدود البحرية والبرية لأقصى درجة ممكنة ،بسبب تدفق المهاجرين من تركيا .

وأعلنت المصادر الحكومية أن اليونان قامت بتعزيز حدودها البحرية والبرية لأقصى درجة ممكنة، بسبب عبور الكثير من السوريين عن طريق تركيا إلى الحدود مع اليونان.

وخلال اجتماع ترأسه أمس رئيس الوزراء اليوناني ، كيرياكوس ميتسوتاكيس ، بمشاركة السلطات المحلية لجزر بحر إيجه الشمالية ، تقرر اتخاذ التدابير اللازمة لإزالة الاحتقان الفوري على مستوى الجزر المتضررة من أزمة الهجرة .

وتوافد الكثير من المهاجرين السوريين إلى ولاية أدرنة التركية الحدودية مع اليونان، بعد أن صرحت تركيا بأنها لن تعرقل عبور المهاجرين نحو أوروبا.

وزاد التصعيد يوم أمس الخميس بعد أن أعلن حاكم محافظة هاتاي الحدودية التركية رحمي دوغان، في وقت سابق، أن 33 جنديا تركيا قتلوا في إدلب السورية في هجوم جوي شنته القوات الحكومية السورية، كما أسفر عن إصابة أكثر من 30 شخصا.

وعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اجتماعا مع قيادة الجيش التركي، حسب ما نقلته وكالة الأناضول أمس الخميس ، استغرق ساعات في العاصمة أنقرة ،وتقرر من خلاله “عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا ،سواء برا أو بحرا” .

المصدرو م ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.