النمسا تدعم اليونان لمواجهة تدفقات المهاجرين ولن تقبل بأية “ضغوطات” تركية إضافية

هيئة التحرير
2020-03-04T22:00:27+01:00
الهجرة والمهاجرين
هيئة التحرير4 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
النمسا تدعم اليونان لمواجهة تدفقات المهاجرين ولن تقبل بأية “ضغوطات” تركية إضافية
بوابة مغاربة العالم

قال وزير الشؤون الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ، إن النمسا تدعم جهود اليونان لمواجهة تدفقات المهاجرين ولن تقبل بأية ضغوطات تركية إضافية بهذا الخصوص.

وأوضح شالنبرغ، في تصريحات صحفية عقب مباحثاته مع نظيره اليوناني نيكوس دندياس بآثينا، بحسب بيان للخارجية النمساوية، اليوم الأربعاء، “نؤكد تضامننا الكامل مع اليونان لتدبير تدفقات المهاجرين على حدودها مع تركيا، ونشدد أنها بحاجة إلى دعم إضافي فعال من الاتحاد الأوروبي لحماية حدوده الخارجية”.

وأضاف المسؤول النمساوي “نعلم أن اليونان تتعرض لضغط كبير لحماية حدودها ون قدر كافة الجهود التي تبذلها بهذا الشأن، لكن في الوقت ذاته يجب ألا ننسى أن السياسة التركية كانت وراء هذا الوضع ولا يمكننا السماح لتركيا بابتزازنا”.

وأبرز البيان أن المسؤولين أكدا خلال هذه المباحثات أنه “من غير المقبول إرسال آلاف المهاجرين من تركيا إلى حدود الاتحاد الأوروبي بهذه الطريقة وبذرائع زائفة، مشددين على أن امتثال تركيا للاتفاق المبرم مع الاتحاد الأوروبي غير قابل للتفاوض.

المصدرو م ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.