المغرب والمكسيك يتعهدان بتعزيز التعاون في المجال السياحي

هيئة التحرير
2020-02-24T19:53:56+01:00
مال وأعمال
هيئة التحرير24 فبراير 2020آخر تحديث : منذ سنتين
المغرب والمكسيك يتعهدان بتعزيز التعاون في المجال السياحي

شكل تعزيز التعاون بين المغرب والمكسيك في المجال السياحي، محور لقاء جمع في نهاية الأسبوع بمنتجع (كانكون) السياحي الساحلي ، سفير المغرب لدى المكسيك ، عبد الفتاح اللبار ، ومسؤولين بهذه المدينة الواقعة في شبه جزيرة يوكاتان (شمال شرق المكسيك).

وخلال هذا اللقاء ، التزم الطرفان باستكشاف سبل جديدة للترويج لوجهة المكسيك في المغرب وكذلك الأمر بالنسبة لوجهة المغرب في هذا البلد الأمريكي اللاتيني، مؤكدين أن البلدين يمتلكان المقومات التي من شأنها الدفع بتعاونهما في هذا المجال.

وفي كلمة بالمناسبة ،أكد السيد اللبار على رغبة المملكة في تعزيز التعاون مع المكسيك في مجال الاستثمار السياحي ، مشيرا إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو بحث السبل الكفيلة بتشجيع المستثمرين في كلا البلدين والرفع من تدفقات السياح.

وأبرز في هذا السياق، أهمية الربط الجوي المباشر بين المغرب والمكسيك ، باعتباره عاملا يفضي إلى تعزيز العلاقات والتبادلات الثنائية في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية.

من جانبها ، استعرضت مارا ليزاما رئيسة منطقة شبه جزيرة يوكاتان الواقعة على البحر الكاريبي، فرص التعاون القائمة بين المغرب والمكسيك في العديد من المجالات.

وبعد أن سلطت الضوء على المؤهلات السياحية للمنطقة وثراء وتنوع عرضها السياحي والثقافي ، دعت المسؤولة المحلية إلى تكثيف التواصل بين مسؤولي البلدين من أجل بلورة مشاريع استثمارية تساهم في تطوير القطاع السياحي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.