المطالبة بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين من طرف حاكم سبتة

هيئة التحرير
2020-02-26T22:13:05+01:00
الأخبار
هيئة التحرير26 فبراير 2020آخر تحديث : منذ سنتين
المطالبة بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين من طرف حاكم سبتة
المهاجرين القاصرين
بوابة مغاربة العالم

طالب خوان خيسوس بيباس، حاكم ثغر سبتة المحتل، المغرب بترحيل الأطفال القاصرين، داعيا إياه إلى تفعيل الاتفاق المشترك الموقع عام 2007 بين حكومتي مدريد والرباط بشأن إعادة الأطفال المغاربة القاصرين، الذين يعيشون حالة التشرد بإسبانيا.

وذكر المسؤول الإسباني، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسبانية محلية، أن المدينة المحتلة تعيش ”حالة طوارئ اجتماعية وإنسانية“ بسبب تواجد المئات من المهاجرين القاصرين المغاربة داخل مركز الإيواء ”لا إسبيرانسا“، الذي أصبح يأوي ضعف طاقته الاستيعابية.

ودعا خيسوس بيباس المغرب إلى ”التعاون من أجل تسوية هذا الملف والعمل على ترحيل هؤلاء الأطفال بغية العيش مع ذويهم“، مشيرا إلى أن هذا الملف ظل عالقا لسنوات بسبب رفض الحكومات المركزية المتعاقبة الاستجابة لمطالب سلطات ثغري سبتة ومليلية.

وأبرز المتحدث عن العشرات من هؤلاء الأطفال يرفضون البقاء داخل مؤسسات الإواء المخصصة لهم، بحثا عن فرص للتسلل إلى الضفة الأخرى للمتوسط عبر سفن نقل الركاب أو السلع، مشيرا في الوقت ذاته أن حكومته تسلط الضوء على هذا الملف الذي عمر لسنوات.

وأكد المسؤول الحكومي الإسباني أن المؤسسة التشريعية التي يرأسها أدرجت العديد من التدابير التي ينبغي اتخاذها من أجل تحقيق مستقبل أكثر استقرارا بالنسبة للثغر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.