الرباط.. إطلاق تطبيق “تعلم الفرنسية مع (تي في 5) موند”

هيئة التحرير
2020-03-03T01:29:55+01:00
مجتمع
هيئة التحرير3 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الرباط.. إطلاق تطبيق “تعلم الفرنسية مع (تي في 5) موند”
بوابة مغاربة العالم

تم اليوم الإثنين بالرباط إطلاق التطبيق الإلكتروني “تعلم الفرنسية مع تي في 5 موند” “apprendre le français avec TV5MONDE” الموجه لمتعلمي اللغة الفرنسية، وذلك في إطار الدورة الثانية للمؤتمر الدولي للفرنكوفونية الاقتصادية الذي ينظمه مرصد الفرنكوفونية الاقتصادية التابع لجامعة مونريال. ويمكن تحميل هذا التطبيق المجاني والمتاح في أي مكان بالعالم من متجري (أبل) و(بلاي) للتطبيقات، ويتضمن 3 آلاف تمرينا مجانيا و800 ملف فيديو و30 موضوعا و15 صنفا من التمارين وأربع مستويات لغوية.

ويهدف التطبيق الجديد الذي يقدم مواكبة تربوية مبتكرة، إلى تشجيع التعلم التدريجي للغة الفرنسية وتمكين المتعلمين من الاعتماد على النفس في الفضاء الفرنكوفوني. وقال مدير نسخة قناة “تي في 5 موند” الموجهة للمغرب العربي والشرق الأوسط، نبيل بوحجرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن التطبيق “يتيح فرصة تعلم الفرنسية مجانا وعلى نحو ممتع بفضل أدوات وملفات فيديو صممتها القناة لهذا الغرض”.

من جهتها، أكدت المديرة بالنيابة المكلفة بتعزيز تعليم اللغة الفرنسية بالقناة، إيفلين باكيي، أن التطبيق موجه للراغبين في تعلم اللغة الفرنسية وإثراء معارفهم حولها من خلال أنواع متعددة من التمارين وملفات الفيديو التي تهتم بالجانب الشفوي، وتتيح الانغماس في الثقافات الفرنكوفونية والتعرف على العالم وتعلم المفردات السياقية. وأوضحت أن التمارين المرئية والمسموعة موجهة للجميع من مبتدئين ومتقدمين وطلاب وأساتذة وعشاق للغة الفرنسية، مشيرة إلى أنها تتناول مجالات ومواضيع متنوعة لا تقتصر على الثقافة والسياسة والحياة اليومية.

وأضافت أن التطبيق يتيح أيضا إمكانية تحميل تمارين لإنجازها دون الحاجة لاتصال بشبكة الأنترنيت، معتبرة ذلك ميزة عملية لمن لا يملكون إمكانية الولوج للشبكة طوال الوقت. وتواكب قناة “تي في 5 موند” منذ 1966 مدرسين اللغة الفرنسية في استخدام موادها البيداغوجية من خلال تنظيم دورات تكوينية في كافة أنحاء العالم بفضل شبكة مؤلفة من 100 مكونة ومكون معتمدين من القناة. ويبلغ عدد الدورات 200 دورة سنويا ويتم خلالها تكوين أزيد من 6 آلاف مدرس. وينظم المؤتمر الدولي الثاني للفرنكوفونية الاقتصادية، والذي يتزامن مع الذكرى الـ 50 لإنشاء المنظمة الدولية للفرنكوفونية، بتعاون مع المركز متعدد التخصصات للبحث في حسن الأداء والتنافسية بجامعة محمد الخامس بالرباط تحت شعار “ريادة الأعمال والإدماج المهني للشباب والنساء في إفريقيا الفرنكوفونية”.

المصدرو م ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.