ألمانيا.. أزيد من 1620 اعتداء على اللاجئين سنة 2019

هيئة التحرير
2020-03-28T15:18:25+01:00
الهجرة والمهاجرين
هيئة التحرير28 مارس 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ألمانيا.. أزيد من 1620 اعتداء على اللاجئين سنة 2019
اعتداء على اللاجئين
بوابة مغاربة العالم

سجل المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم 1620 حالة اعتداء على اللاجئين في العام الماضي. وأصيب 229 شخصا في هذه الاعتدءات التي نفذت بمواد متفجرة إلى جانب إشعال الحرائق، وهجمات بأسلحة أخرى، حسب رد الحكومة الألمانية على سؤال برلماني من حزب اليسار نشرته صحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية أمس الجمعة.

وقد أكدت وزارة الداخلية الألمانية وجود أطفال من بين ضحايا هذه الاعتداءات.

وتم تسجيل 128 اعتداء على مراكز إيواء اللاجئين حيث كان وراء 118 اعتداء من إجمالي هذه الاعتداءات دوافع يمينية عنصرية، وبذلك يبلغ إجمالي عدد الهجمات على اللاجئين وأماكن إيوائهم أكثر من 1700 اعتداء في عام 2019، علما أن هذه الأرقام لا تتضمن البلاغات الأخيرة لدى مراكز الشرطة، حسب بيان المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم.

وتحدثت أوله يلبكه، مسؤولة شؤون السياسة الداخلية في الكتلة البرلمانية لحزب اليسار في تصريح لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية عن “مناخ اجتماعي يمكن أن يتوقع فيه اللاجئون التعرض للاعتداء اللفظي والجسدي في أي وقت”، مشيرة الى أن الإحصائيات تظهر أن الاعتداءات ذات الدوافع العنصرية “تتضاعف في كل مرة”. ووصفت السياسية الالمانية الدوافع اليمينة والعنصرية بـ “الخطر القاتل”، مؤكدة أن “اللجنة الحكومية لمكافحة التطرف اليميني موضع ترحيب” ولكن سيكون من “الأفضل إذا تم في النهاية تعزيز مشاريع الاستشارة والوقاية الدائمة لضحايا العنصرية من خلال نصوص تشريعية”. وفي عام 2018 ، سجل المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم 173 اعتداء على مراكز إيواء اللاجئين و1775 حالة اعتداء على لاجئين خارج مراكز الإيواء حيث كانت معظم حالات الاعتداء ذات دوافع يمينية متطرفة.

المصدرو م ع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.