ARABIKA

من نحن

1

MRE24 مجلة الكترونية تصدر عن شركة بانوراما ميديا للإعلام و التواصل والتي تأسست سنة 2015 تؤمن بالنظام والعمل الجماعي وتنبذ الفردية والشخصانية، وأعمالها مبنية على أسس النظام المؤسساتي لأنهـا الأقرب إلى النجاح والثبات والديمومة والاستمرارية، وتعتمد على قيادة إعلامية مؤثرة ذات أهمية وفاعلية ومسؤولية، ويبقى التجديد والتطوير والإبداع والاستمرارية ركيزتها التشاورية ليجنبها الأفكار الارتجالية والقرارات الفردية وعدم التخطيط، بل على العكس، تضم أطرا من اعلاميي مغاربة العالم يتكامل عملهم في أداء رسالتهم الإعلامية المعبرة عن ربطهم بوطنهم ونافذة لآمالهم وآلامهم.

MRE24 منبر إعلامي يهتم بقضايا و شؤون مغاربة العالم، يعتمد في نقل المعلومة على عِدّة وسائط : ويب سايت، ويب راديو، ويب تيفي، ومواقع خدماتية متنوعة ومتميّزة. يُشرف عليه مجموعة من الإعلاميين، ذوي تجربة طويلة في مجال الإعلام المكتوب و السمعي البصري.

لماذا تسمية MRE24 وماهو معناه:

هو اسم بالفرنسية مختصر لجملة (Marocains Résidant à l’étranger) أي المغاربة المقيمين بالخارج و هو الاسم الرسمي الذي يطلق على مغاربة العالم، أما رقم 24 فهو يشير لساعة أو اليوم ما يعني التحديث على مدار الساعة، و شعارنا بوابة مغاربة العالم لأننا لا نعتمد فقط على التغطية الصحفية بل تقديم خدمات متنوعة و استشارات قانونية لخدمة مصالح المغاربة المغتربين.

اختيار تسمية MRE24 ليس نابعاً من النزعة الشُّوڤينية لوطن دون آخر، وإنما هو رغبة في إبراز خصوصية المغرب في انفتاحه على بلدان العالم، مع تسليط الضوء على مختلف الحضارات والثقافات، لمد جسور وأواصر الحوار الإيجابي والبَنّاء، من أجل عالم تسمو فيه القيم الكونية على الأفكار التعصبية والفردانية، دون أن يلغي هذا الانفتاح الانتماء القوي للوطن.

المسؤولية: تقف بمسافة متساوية بين الحكومة المغربية، حكومات بلدان الاقامـة ومغاربة العـالم، تدافع وتؤمن بتحقيق تطلعات “مغـاربة العـالم” في العيش الآمن والكريم. باختصار لها مسؤولية تغيير واقع الحياة لـمغـاربة العـالم لجعلها أكثر أمنا وعدالة واستقرارا ورفاهية.. المؤهلات والصفات التي يتصف بها طاقمنا الأمانة والنزاهة والمسؤولية، الشرعية، الإلمام بسياسة المستقلة، المثابرة والجهد، الثقافة العامة، العلاقات العامة،الحس الصحفي، سعة الإدراك، المهنية، الإلمام بأهم مبادئ قانون القذف والتشهير والايمان بروح الفريق، وذلك لأن هي من أهم ما ينتجه الجهد والعمل التعاوني.

%d مدونون معجبون بهذه: