الأسود يعسكرون بالخليج قبل نهائيات كأس إفريقيا

بوابة مغاربة العالم10 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الأسود يعسكرون بالخليج قبل نهائيات كأس إفريقيا
رابط مختصر
حسم هيرفي رونارد، مدرب المنتخب الوطني المغربي بالاتفاق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في مكان تنظيم التجمع التدريبي الأخير قبل التوجه إلى الغابون للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017.

وقرر رونارد بالاتفاق مع الجامعة تنظيم التجمع التدريبي بالإمارات بمدينة العين، قبل الرحيل مباشرة منها إلى الغابون، حيث ستكون المشاركة الأولى للأسود بقيادة المدرب الفرنسي رونار الذي سبق له التتويج بلقبين قاريين رفقة منتخبي زامبيا والكوت ديفوار.

واختار رونارد الإمارات لتنظيم التجمع التدريبي نظرا للمنشآت الرياضية الجيدة وكذلك للجو الذي يشبه مناخ القارة الإفريقية من حيث الرطوبة، إذ يرغب في أن تتأقلم العناصر الوطنية مع أجواء القارة الإفريقية.

وكان رونارد يفضل إقامة التجمع التدريبي بإحدى البلدان الإفريقية غير أن ضعف البنيات التحتية وملاعب التداريب في جودة الفنادق دفعه إلى التفكير في الاستعداد بالخليج، حتى يوفر للاعبي المنتخب الوطني الظروف الجيدة للاستعداد.

وكان المنتخب الوطني قد أجرى تجمعا تدريبيا بغينيا الاستوائية الأسبوع الماضي استعدادا لمباراته أمام منتخب الغابون برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، وكان فرصة لوقوف رونارد على المنشآت الرياضية هناك، ما دفعه إلى تغيير فكرته من الاستعداد بإحدى الدول الإفريقية إلى تنظيم المعسكر بالخليج.