مـغــاربة هولندا غاضبون من النائب المغربي مركوش

2015-12-03T01:39:25+00:00
2015-12-03T01:42:50+00:00
شؤون دينية
بوابة مغاربة العالم3 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مـغــاربة هولندا غاضبون من النائب المغربي مركوش
رابط مختصر

أجـمعت 20 جمعيـــة إسلامية ومساجد أبرزها للمغاربة في هــولنــدا  على رسالة خطية ردا على اقتراح من النائب من أصل مغربي أحمد مركوش لحظر السلفية  بهــولندا .

نــص الــرســــالــة
“في أعقاب تقارير عن زعم حزبي الليبرالي والعمل- VVD وPvdA بمطالبة الحكومة باصدار أوامر إلى النيابة العامة لفحص وتتبع المنظمات السلفية ويمكن حظرها، فالموقعون يشعرون بأنهم مدعوون للرد، إذ ترى هاته الأحزاب السياسية أن أنشطة المنظمات تتعارض مع السياسة العامة، وبالتالي يجب حظرها بموجب القانون.

إن هاته الأحزاب خاطئة تماما. الطلب الذي رفعته تتعارض مع القـوانين المتعلقة بالحرية النقابية، وحرية الدين وممارسة الشعائر الدينية المحمية دستوريــا. إن الموقعين من جميع صفوف المجتمع الإسلامي يعبرون عن هـذا التطور الخطير بقلق كبير.

الموقعون أدناه يعلمون أن النقاش الداخلي يجب أن ينتقل داخل المجتمع الإسلامي، ونحن نتحمل مسؤولية الاستمرار في تحفيز النقاش. إن مثل هذه المبادرات من السياسيين نعتبرها حاجزاً لاجراء نقاشات، وفرض الحظر لا يسمح بالحوار بل يــوقفه.

الموقعــون في هذه الأوقات الصعبة ونحن في صراع مع التطرف والإرهاب، نحن قادرون على الفوز معــا إذا كنا لا نزال ملتزمين باحتـــرام الحريات الدستورية.””

المــوقعون: 20 جمعـية ومسجــد بهــولنـداwi