شركة طيران بروكسل تلغي جميع رحلاتها الجوية في 13 فبراير

بوابة مغاربة العالم10 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
شركة طيران بروكسل تلغي جميع رحلاتها الجوية في 13 فبراير
رابط مختصر

قررت شركة خطوط طيران بروكسل وقبل ما يقارب من أسبوع ، انها ستلغي 28 رحلة جوية من المقرر أن تقلع من مطار بروكسل في 13 فبراير ، وهو يوم الإضراب الوطني الذي أطلقته نقابات القطاع الخاص.

وأعلنت شركة الطيران بالأمس أنها ألغت جميع الرحلات الجوية في ذلك اليوم – ما مجموعه 222 رحلة بينها رحلات الى المغرب ، أي ما يعادل حوالي 16 ألف راكب سيتضرروا جراء هذا الإضراب .

وفي غضون ذلك ، قالت شركة الطيران إن رحلات الطيران العارض والمخطط لها من قبل TUI و TUIfly من وإلى بلجيكا ستغادر بدلا من ذلك وتهبط في مطارات في هولندا وفرنسا.

ومن المتوقع أن تتأثر الرحلات الجوية بإضراب موظفي الدعم في المطارات ومراقبة الحركة الجوية ، وليس موظفي الخطوط الجوية أنفسهم. سيتم نقل الركاب من وإلى مطاراتهم البديلة بالحافلة.

ووفقاً وفقًا لمؤسسة حماية المستهلك Test-Achats ، لن يقوم ركاب خطوط بروكسل الجوية الذين حجزوا رحلاتهم يوم الأربعاء بإجراء تغييرات في آخر لحظة على خططهم ، بل يمكنهم أيضًا نسيان أي فكرة عن التعويض عن إلغاء الرحلات ،

وقالت المنظمة في تقرير نشرته صحيفة ـ De Standaard ان المسافرين سيعرض عليهم رحلة بديلة في يوم آخر ، أو يمكنهم المطالبة باسترداد ثمن تذكرة سفرهم ، لكن لا يوجد أي تعويض ، والسبب: هو ان شركة طيران بروكسل ضحية قوة قاهرة ، وسيتم إلغاء رحلاتها كنتيجة لعوامل خارجة عن سيطرة الشركة.