حرب التصفيات تنتقل إلى سجون هولندا

بوابة مغاربة العالم1 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
حرب التصفيات تنتقل إلى سجون هولندا
TO GO WITH AFP STORY BY ALEXANDRE HIELARD A prison officer closes the gate to a hallway to prison cells at the Fleury-Merogis prison, south of Paris, on October 29, 2015. AFP PHOTO / ERIC FEFERBERG / AFP PHOTO / ERIC FEFERBERG
رابط مختصر

أفادت مصادر مطلعة أن السلطات الهولندية، قامت أخيرا بنقل شخص من جنسية مغربية، متورط في حرب التصفيات بين عصابات الاتجار في المخدرات، من السجن الذي كان معتقلا فيه إلى مؤسسة سجنية أخرى، إثر معلومات حصلت عليها السلطات ذاتها تتحدث عن التحضير لاغتياله داخل السجن.

وأضافت المصادر ذاتها أن المعلومات التي حصلت عليها وزارة العدل الهولندية، تتحدث عن التحضير لقتل المتهم (ع.ل) في مسجد سجن أمستردام الذي كان يوجد فيه بسلاح ناري تم تهريبه إلى داخله.

ومباشرة بعد توصلها بهذه المعلومات، عمدت إدارة السجن سالف الذكر إلى وضع المتهم في زنزانة انفرادية، قبل نقله إلى مؤسسة سجنية أخرى. وقامت إدارة السجن نفسه بعملية تفتيش دقيقة، أفضت إلى مصادرة 132 هاتفا محمولا، فيما لم يتم العثور على أي سلاح ناري خلال عملية التفتيش التي شملت العديد من الزنازين.

تجدر الإشارة إلى أن (ع. ل ) المعروف أيضا باسم “سواريز” جرى اعتقاله في 2017، إثر تورطه في قتل مواطن مغربي يدعى ( ش. ي) في إطار حرب التصفيات التي اندلعت بين عصابات الاتجار في المخدرات بهولندا.