حفل مغاربي امازيغي

أنشطة الجالية
MRE2415 يناير 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
حفل مغاربي امازيغي
رابط مختصر

تعتزم جمعيات من هولاندا وبلجيكا في عمل مشترك وموحد لإحياء حفل رأس السنة الامازيغية، وذلك يومه 19 يناير 2019 على الساعة 18h00 مساءا بالعاصمة بروكسل.
هذا العرس الامازيغي المميز الذي ستشرف عليه ،كل من جمعية محبي شباب الريف باوربا، وجمعية مرحبا ،والجمعية الفلامنية والتي هي وليدة العهد، حيث ستكون حاضرة في المشاركة.
وسيشارك في هذا الحفل العائلي عدد من الفنانين المغاربيين المرموقين في كشكول فني مغاربي ومتنوع ومتميز، بالاضافة الى تكريم وجوه أعطت الشيء الكثير للجالية المغاربية بصفة عامة، وسوف يتخلل هذا العرس الامازيغي عروض مختلفة في الشكل والرونق من فلكلور امازيغي محض.
والجدير بالذكر ان العاصمة البلجيكية بروكسل، شهدت مجموعة من الامسيات الفنية والتي احتفلت بهاته المناسبة الجليلة ،آخرها والتي نظمت بقصر كاغفيلد ببلدية مولنبييك من طرف جمعية مرابيل.
وفي تصريح للاستاذ نجيب موحات الناطق الرسمي للحفل،أكد على ضرورة إنجاح هذا العمل الامازيغي الذي يعبر على الثقافة المحلية و الفكر النمودجي للتواصل مع الامازيغ المغاربيين ببلجيكا وإعطاء الصورة لهذا المجتمع القوي بثقافته وحضوره المتميز ،وكذلك اختبار الروية في التنظيم ، حيث سيتم رسم خارطة الطريق لتنظيم هذا النوع من الحفل وفي هذا الحجم من كل سنة ، وكذلك على تلاحم الجمعيات والعمل سويا في انجاح هاته التظاهرة الأمازيغية المهمة في نسختها الاولى .
كونوا في الموعد .IMG 20190115 WA0005 - بوابة مغاربة العالم