الدين والتجارة الرابحة

2018-12-18T19:25:54+00:00
2018-12-18T19:30:41+00:00
إسبانيا
MRE2418 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الدين والتجارة الرابحة
رابط مختصر

نعيش الويلات نعيش الصعوبات نعيش مرارة العيش في الغربة ، رغم كل ما نعيش من هذه المسميات (العيش) لا نشتكي أحدا فالله تعالى خالق الكون بكل ما فيه نؤمن بالقدر بخيره وشره . فكم مرة سمعنا بمؤسسات وزارية تابعة للمملكة المغربية ، وزارة الخارجية ، وزارة الجالية ، و مجلس الجالية المغربية . جميعها بالنسبة لنا مجرد مائدة الطعام والشراب حيث مسؤولو (مغاربة) الداخل والخارج يعشقون مائدة الطعام والشراب تلك التي تجمع بين الأعضاء وبين غير الأعضاء الذين قاموا بتوفير منذ فترة طويلة الأعضاء .

كمواطن مغربي مقيم بإسبانيا وبالضبط بكتالونية لاحظت ان ميلاد مائدة (الطعام والشراب) بكل المواد الغذائية والمشروبات الغازية غير أن هذه المائدة المغربية لا يجوز وضع  (الشراب) عليها بل العكس يمكن أن توضع فوقها البخور وعلى جوانبها العطور الشرقية التي تجذب العديد من محبي فن (الشم) ولا الأكل . مائدة مستديرة تساهم في نشر الإسلام الحضري المسمى بالإسلام الأوروبي الجديد ، مائدة تتوفر على مأكولات متنوعة غير أن الأكلة المفضلة لدى الحاضرين أكلة (الشرق) حيث لذاتها وعشقها للأكل الجميل واللذيذ يزيد  للمائدة المستديرة رائحة النفس بالثقة .

الجمعيات الإسلامية أصبحت تلعب دورا كبيرا في خلق مشاكل للجالية المغربية حيث الوحيدة التي تسير على خطى مسؤولي الفكر السياسي القديم،  وان تعمقنا في هذا المجال سنجد أنفسنا في بحر الظلمات لأن تاريخ السياسة القديمة نشأ منه ذاك البحر .

أصبحنا نرى لوبيا خطيرا في مجال الدين وعلى أقنعة مزيفة يحدثوننا وباصواتهم الهادئة والمنخفظة يتحاورون ، وكأنهم ملائكة الله في أرضه .

أسلوب الحياة الجديدة لديهم يتقنون الكذب والمراوغة يعشقون الفتن الطائفية يروجون الأكاذيب ويتقنون النميمة قلوبهم مليئة بالحقد والكراهية فيهم دائمة . جعلوا القرآن والسنة النبوية المطهرة موقعا لهم لانها وسيلتهم الوحيدة التي تجعل الناس يثقون بهم ، غيرأن معظم الناس لا يفقهون . نعيش في أرض ليس بأرض الإسلام ، نعيش في حضارة وتراث ليس بالإسلام ، نعيش حياة ليست كتلك الحياة . متى سينعم الله علينا بالأمن والإيمان والسلامة العامة  ؟

فهؤلاء ما يريدونه سوى سلامة جيوبهم سلامة شيطانية لا اقل ولا أكثر . بالله عليكم متى كان الإسلام يتاجر في القرآن الكريم بالله عليكم هل نسيتم أن في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كان هناك أناس منافقون ، هل نسيتم أن الوحي نزل على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بسورة (المنافقين) . فوالله لن نرضخ لكم ولافكاركم الخبيثة المليئة بحب المال وحب النفس ، وحب الشهوات . تعتقدون أننا لا ندري في أي طريق تسيرون . طريقكم قصيرة جدا وطريقنا طويلة . لأنكم قمتم ببناء منزل لا أساس له ولا على الحق بني . أما نحن فلا نريد أن نبني على أحد أو فوق أرض أحد ما نريده مستقبل أولادنا . حرية عدالة اجتماعية لا لتجارة الدين.