الإعلانات
المعرض الدولي للكتاب والنشر

حجز معدات إلكترونية في منازل مغاربة مشتبه في علاقتهم بالإرهاب‎

آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2015 - 5:05 مساءً
2015-03-24T17:05:55+00:00
2015-03-24T17:05:55+00:00
سميرة لخواجة - ايطاليا

نفذ جهاز الإستخبارات الإيطالية المسمى ديغوس ” بحر الأسبوع الماضي عمليات قامت خلالها قواته باقتحام منازل ثلاثة مغاربة في الساعات الأولى من الصباح وذلك ببلدة “سيليا  مارينا” التابعة لإقليم “كاتانزارو” جنوبي إيطاليا، وخلال العملية حجزت حواسيب ولوحات إلكترونية وهواتف نقالة وكتب ومعدات إلكترونية مختلفة، لكنها بالمقابل لم تعتقل أي فرد في العملية .

لعملية تمت بتنسيق مع القضاء الإيطالي ، وبررت السلطات تدخلها بالإشتباه في علاقة المغاربة الذين اقتحمت بيوتهم بالجماعات الإرهابية وإمكانية توفرهم على أسلحة. وما جعل الأمن الإيطالي يركز اهتمامه على هذه البلدة ويوجه هذه الضربة الإستباقية  كون أحد المغاربة الذين كانوا يرتادون أحد مساجدها  كان قد إعتقل قبل سنوات بسبب علاقته بالمتشددين الإسلاميين لكن محكمة النقض برأته وقررت تعويضه عن المدة التي قضاها بالسجن  بحوالي 180 ألف أورو  لكنه إلتحق بعد ذلك بالجماعات المسلحة بسوريا  ليؤكد شكوك الأمن وخطأ القضاء فكان أن توفي في سوريا حتى انه لم يتسلم المبلغ الذي حُكم له به.

نشير الى أنه سبق لتنظيم “داعش” أن هدد غير ما مرة إيطاليا بتنفيذ هجمات داخلها  وتخشى وزارة الداخلية الإيطالية أيضا من تسلل متشددين إسلاميين إلى أراضيها وذلك بالتخفي وسط المهاجرين السريين الذين تستقبلهم على أراضيها بشكل مستمر.

الإعلانات