الإعلانات
المعرض الدولي للكتاب والنشر

ندوة دولية عن الصحراء المغربية من تنظيم سفارة المغرب ببلجيكا

آخر تحديث : الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 11:37 صباحًا
2018-11-13T11:37:08+00:00
2018-11-13T11:37:08+00:00
تحرير: يوسف دنون - تصوير: الحسين اوليل

باهتمام بالغ وبحضور مكثف لقاعة “النادي الملكي كولوا” مساء يوم الاثنين 12 نوفمبر 2018 تابعت الجالية المغربية ببروكسيل مناظرة سياسية في شكل ندوة، بحضور السيد محمد عامر سفير المغرب ببلجيكا والأسرة الدبلوماسية وعلى رأسها القنصل العام وحضور مشرف لعدد كبير من المجتمع المدني والسياسي الذي حج وبكثرة الى هاته الندوة السياسية، والتي من خلالها تطرق البروفسور محمد لوليشكي السفير السابق بالامم المتحدة في رأيته الى المعالم الأساسية والنمودجية للاساليب المتعاملة في ملف قضية وحدتنا الترابية.

وزاد هدا الاخير ان الملف المذكور يمر بعدة مراحل متسلسلة من الناحية الدبلوماسية والمشاكل التي تصادفه في جعل هاته القضية، قضية مصيرية في اتخاد القرار. وزكى كلامه عن الخصوم التي تلعب دور الوسيط في افشال مخططنا السياسي والمصيري في حل توافقي متفق عليه.

واجاب السيد محمد لوليشكي على عدد من الاسئلة التي طرحت من طرف الحضور والذي يتمثل في شخصيات اجنبية وعربية، كانت القاعة مملوئة عن اخرها وعن جنباتها للمشاركة في النقاش والوقوف على اخر تطورات التي تشهدها قضيتنا الوطنية.

جدير بالذكر أن السفارة المغربية ببلجيكا تعمل جاهدة في هذا الملف وتسجل حضورها في كل مناسبة وتصنع تميزها في تمثيل المغرب واعطائه انطباع حسن في شتى المجالات خصوصا فيما يتعلق بالوحدة الترابية.

الإعلانات
كلمات دليلية ,