الإعلانات

إعلاميات مغربيات بين “نعيم” الخليج و”جحيم” الإشاعات! (صور)

آخر تحديث : الأحد 28 أكتوبر 2018 - 7:46 مساءً
2018-10-28T19:46:45+00:00
2018-10-28T19:46:45+00:00
بوابة مغاربة العالم

رغم قلة عددهن في المجال الإعلامي في دول الخليج، لكن شهرة الإعلاميات المغربيات ترتفع بسرعة حين ظهورهن على القنوات الخليجية. وفي السنوات الأخيرة، انتشرت أسماء إعلاميات مغربيات، صارت المتابعات على مواقع التواصل الإجتماعي يحلمن بالوصول إلى مراتبهن ويتخذنهن قدوة أحيانا، خاصة عند مشاهدتهن في أفخم الفنادق والأماكن في العالم.

حسناء إبراهيم.. نجاح ومعاناة وعودة إلى المغرب!

الشابة المغربية حسناء إبراهيم واحدة من الإعلاميات المغربيات اللواتي ذاع صيتهن في الخليج، بعد نجاح برنامجها “عرب وود” على قناة روتانا خليجية سنة 2014.

وخلال هذه التجربة عانت حسناء، التي تبلغ 27 سنة، الأمرين، وكانت تركز على كونها بلغت هذا المركز بدراستها واجتهادها. وقالت في أحد حواراتها سنة 2015 مع موقع “راي ميديا”: “ماني محتاجة فلوس، وكما ذكرت سلفا حضوري إلى دبي كان بهدف الدراسة، والتي كانت على نفقتي الخاصة بمساعدة أهلي، وبعدما تخرجت حصلت على فرصة حقيقية منحتني تجربة كل ما تعلمته عملياً. مع ذلك، لا أنكر أهمية حصول الفرد على تقدير مادي لقاء تعبه الذي يبذله، لكن يجب ألا يكون من الأولويات أبداً”. وقررت الإعلامية المغربية أخيرا العودة إلى المغرب، وصرحت في برنامج على قناة “تيلي ماروك” بأنها تفضل العمل في المغرب، وأنها تبحث عن فرصة في بلدها. وعانت الإعلامية حسناء إبراهيم كثيرا خلال تجربتها، حيث انتشرت مقاطع فيديو لها وهي تذرف الدموع، وتؤكد تعرضها “للإقصاء والظلم، وحملة هجوم من طرف خليجيات”.

هند بومشمر.. المغربية التي لا تزور المغرب! اشتهرت هند على قناة “إم بي سي”، وبالتحديد في برنامج “صدى الملاعب”، كواحدة من القلائل اللواتي يقدمن برنامجا رياضيا. هند، البالغة من العمر 32 سنة، ولدت في المغرب ثم انتقلت إلى العيش في فرنسا. وفي سن 20، انتقلت إلى العيش في دبي الإماراتية، لتتحول من مجال إدارة الفنادق إلى الإعلام بعد خوضها عدة دورات تكوينية، لتصير واحدة من أشهر الإعلاميات في الخليج. وذكرت الإعلامية المغربية في بث مباشر على حسابها على إنستغرام أنها لا تزور المغرب. وتتلقى هند على حسابها عدة تعليقات مسيئة وتهديدات بوجود فضيحة خلف الكواليس، لكنها دائما ما تحذف هذه التعلقيات، كما أعلنت أخيرا أنها قريبة من دخول قفص الزوجية.

مريم سعيد.. المغربية الأكثر شهرة! من أكثر الحالات إثارة للجدل، الإعلامية المغربية مريم سعيد، والتي بدأت مشوارها على القناة الثانية في المغرب سنة 2003، لتصير، في ظرف وجيز، من أشهر وأغنى الإعلاميات المغربيات، وهي تقدم حاليا برنامج “تراندينغ” على قناة “إم بي سي”. واعتادت مريم سعيد على مشاركة متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي صورا من حياتها الخاصة، من سفريات وخرجات وكواليس تصوير وغير ذلك. وانتشرت، أخيرا، على مواقع التواصل الاجتماعي صور يقول مروجوها إنها لمريم “التي دخلت إلى أمريكا أول مرة كخادمة لأحد الأمراء السعوديين”.

الإعلانات
المصدر - كيفاش