الإعلانات

وزير الخارجية البرتغالي يبرز التعاون الوثيق مع المغرب في العديد من المجالات

آخر تحديث : الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 6:36 مساءً
2018-10-26T18:36:28+00:00
2018-10-26T18:36:28+00:00
وزير الخارجية البرتغالي يبرز التعاون الوثيق مع المغرب في العديد من المجالات
وزير الخارجية البرتغالي، أوغوستو سانتوس سيلفا
بوابة مغاربة العالم

أبرز وزير الشؤون الخارجية البرتغالي، أوغوستو سانتوس سيلفا، مساء أمس الخميس، في لشبونة التعاون الوثيق لبلاده مع المغرب في العديد من الميادين.

و في تصريح للصحافة، عقب المباحثات التي أجراها مع رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، بحضور سفير المغرب في لشبونة عثمان باحنيني، أشار السيد سيلفا على الخصوص إلى ميادين الدفاع والأمن والسياسة و الطاقة و كذاالثقافة والوقاية المدنية .

وأكد الوزير ، من جهة أخرى، أن البرتغال حريصة على تعزيز التعاون مع جيرانها الأكثر قربا ، من ضمنهم المغرب وبلدان شمال إفريقيا .

من جانبه أبرز السيد المالكي ، في تصريح مماثل ، أن المحادثات مع وزير الشؤون الخارجية شكلت مناسبة لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وتابع أنه تم التأكيد على الحاجة لتطوير أكثر العلاقات الثنائية في مختلف الميادين الاقتصادية والثقافية على الخصوص، مسجلا أنه تم التطرق لإشكالية الهجرة خلال هذا اللقاء ، أخذا بعين الاعتبار تجربة البرتغال في هذا المجال .

وأضاف أن المحادثات تناولت كذلك محاربة الإرهاب في المنطقة و تجربة المغرب في هذا المجال. وفي ما يتعلق بالقضية الوطنية ، قال السيد المالكي إنه تم إبراز واقعية الموقف المغربي ، مؤكدا ان الحكومة البرتغالية تدعم جميع مبادرات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

ويقوم رئيس مجلس النواب منذ أول أمس الأربعاء بزيارة عمل للشبونة التي ستتواصل إلى غاية بعد غد الأحد

الإعلانات
المصدر - و م ع