الإعلانات

رئيس الحكومة إسبانيا يخطب ود المغرب لمساعدة بلده في مجال الهجرة

آخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2018 - 10:48 صباحًا
2018-10-25T10:48:32+00:00
2018-10-25T10:48:32+00:00
رئيس الحكومة إسبانيا يخطب ود المغرب لمساعدة بلده في مجال الهجرة
رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز

أكد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز اليوم الأربعاء على أهمية دور المغرب باعتباره ” فاعلا استراتيجيا ” لإسبانيا في مجال سياسة الهجرة خاصة فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية .

وأبرز بيدرو سانشيز في عرض قدمه أمام مجلس النواب الإسباني حول مشاركته في قمة رؤساء الدول والحكومات الأوربية التي عقدت في بروكسيل يومي 17 و 18 أكتوبر أهمية الدور الذي تقوم به المملكة المغربية في مجال مراقبة تدفقات الهجرة ومكافحة الهجرة غير الشرعية .

وأوضح رئيس الحكومة الإسبانية في هذا الصدد أنه دافع خلال هذه القمة على ضرورة أن يعتمد الاتحاد الأوربي مخططا لمواكبة المغرب في ميدان تدبير تدفقات الهجرة خاصة بعد تسجيل زيادة حادة في الأشهر الأخيرة في عدد القادمين من المهاجرين غير الشرعيين عبر طريق غرب البحر الأبيض المتوسط .

وأضاف سانشيز أن الأمر يتعلق بمبادرة متوسطة وطويلة الأمد تهدف بالأساس إلى مواجهة التحديات التي تمثلها ظاهرة الهجرة بالنسبة للمغرب الذي هو بلد ” تقيم معه إسبانيا علاقات مهمة تشمل مختلف المجالات ” .

وذكر رئيس الحكومة الإسبانية بأن هذه المبادرة تشمل ” المساهمة بما لا يقل عن 140 مليون أورو من الأموال الأوربية ” في الجهود التي يبذلها المغرب في مجال تدبير تدفقات الهجرة .

الإعلانات