الإعلانات

تنظيم دورة تكوينية بإسبانيا حول دور الإمام في نشر ثقافة القيم المشتركة بين الناس

آخر تحديث : الأربعاء 28 مارس 2018 - 2:19 مساءً
2018-03-28T14:19:34+00:00
2018-03-28T14:19:34+00:00

اختتمت مساء يوم الثلاثاء 27 مارس 2018 أشغال الدورة العلمية التكوينية التي نظمها المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة بالتعاون مع جمعية الرسالة بمدينة ماطارو بإسبانيا تحت عنوان “دور الإمام في نشر ثقافة القيم المشتركة بين الناس”، بمشاركة أزيد من مائة إمام ومرشدة قدموا من مختلف المدن الإسبانية.

وفي كلمته الافتتاحية لهذه الدورة التي حضرها أيضا القسيس جاوما فلاكير، أبرز الطاهر التجكاني رئيس المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة، أهمية القيم المشتركة في السياق العالمي المعاصر الذي بات يعرف جملة من المشكلات المرتبطة بجهل الناس ببعضهم البعض، مما فتح الباب أمام التشنج والعنف المتبادل، داعيا إلى وجوب الانكباب على دراسة هذا الموضوع لتعم الفائدة”.

من جهته قدم مسؤول الإعلام بالمجلس، برمضان عبد الكريم، مدخلا عاما لموضوع القيم من خلال عرض بين فيه أهمية الاشتغال على موضوع القيم بعد أن أصبحت محل اهتمام سائر المجتمعات المعاصرة؛ واعتبر أن دور الإمام يجب أن يتمحور حول استيعاب القيم الإسلامية، ومعرفة وفهم القيم الكونية، وكذا إدراك تحديات العيش المشترك في السياق العالمي المعاصر لإنتاج الخطاب المناسب.

وعرفت هذه الدورة تنظيم مجموعة من الورشات حول قضايا الإسلام والقيم المشتركة والتي عرفت نقاشا حول أهم الإشكالات والتحديات التي تواجه نهوض الإمام برسالته في نشر القيم المشتركة في السياق الأوروبي…

 

الإعلانات
المصدر -  المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة