الإعلان بالدار البيضاء عن افتتاح مركز جديد لجامعة باريس -دوفين لعلوم التدبير والتنظيم

بوابة مغاربة العالم19 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الإعلان بالدار البيضاء عن افتتاح مركز جديد لجامعة باريس -دوفين لعلوم التدبير والتنظيم
رابط مختصر
أعلن رئيس جامعة باريس- دوفين لوران باتج، أمس الثلاثاء، عن افتتاح مركب جديد للجامعة بالدار البيضاء، متخصص في التكوين المستمر للطلبة الراغبين في الحصول على شهادة الماستر في علوم التدبير والتنظيم.

 وأوضح السيد باتج، في كلمة له خلال حفل الافتتاح الرسمي لهذا المركب الجامعي الجديد، أن هذا المشروع يندرج في سياق توسيع نشاط الجامعة على المستوى الدولي، مشيرا إلى أنه يأتي بعد افتتاح فروع مماثلة بكل من تونس ومدريد ولندن، إلى جانب الشراكات الأكاديمية التي تربطها بعدة دول عبر العالم، حيث أبرمت 280 اتفاقية بغرض تكوين 700 إطار متخصص في التدبير.

وأبرز أن المسؤولين عن الجامعة يتطلعون من خلال هذه التجربة إلى الاستفادة من موقع المغرب كقطب اقليمي منفتح على عمقه الإفريقي، من أجل توسيع نشاطها ليشمل بلدان إفريقية أخرى، ولاستقطاب عدد مهم من الطلبة من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وأكد أن هذه المبادرة تتوخى بشكل أساسي مواكبة التطور الذي يعرفه المغرب، لا سيما في المجال الاقتصادي، عبر تكوين أطر وكفاءات قادرة على مسايرة المسلسل التنموي الذي تعرفه المملكة في شتى القطاعات الإنتاجية، مسجلا أن الجامعة ستقدم سبع تخصصات تشمل التمويلات الإسلامية، والتدبير العقاري، والصحة، وأنظمة المعلوميات والتدقيق المحاسباتي، والقانون المالي، وتدبير التراث، والهندسة المالية.

وسيسهر على عملية التكوين طاقم تربوي يضم أعضاء من هيئة التدريس من جامعة باريس- دوفين، إلى جانب مهنيين من القطاعات موضوع التكوين، وذلك حسب طبيعة كل تخصص، ولضمان الاستجابة لتطلعات الطلبة، سواء أكانوا مهنيين أو خرجين جامعيين، إلى تكوين محترف يتلاءم وحاجيات سوق الشغل بالمغرب.

وتعتبر جامعة “باريس دوفين” من المؤسسات الجامعية التي توفر تكوينا رائدا في مجالات التدبير المقاولاتي والعلوم الاقتصادية والرياضيات والمعلوميات التطبيقية، وكل العلوم المتصلة باتخاذ القرار وتسيير المنظمات العمومية والخاصة.

المصدرو م ع